إذا لم تستغل أحد فوائد الإنترنت ببناء موقعك الخاص حتى الآن

فأنت للأسف تخسر الكثير‎‎ 

لا يُمكننا أن نتجاهل تطور الإنترنت المستمر الذي أصبح يُسيطر علينا ويُحيط بنا من كل جانب شئنا ذلك أم أبينا, هنالك العديد من الفوائد التي حتماً سنحصل عليها من استخدامنا للإنترنت أبرزها بناء موقع إنترنت خاص بنا سواء على المستوى الشخصي أو العملي في أيّ مجال. ومع تطور طرق بناء مواقع الإنترنت , أصبح تعلّمه متاحاً للجميع ولا يحتاج لأي مهارات خاصة أو دورات كمبيوتر مخصصة لذلك , كذلك يُمكن من خلال بضعة دروس قصيرة ومباشرة مع مدرب محترف الحصول على موقع بأحدث تقنية برمجية يعمل على جميع الأجهزة سواء كمبيوتر مكتبي أو لابتوب أو تابليت أو موبايل.

هل لديك الرغبة في امتلاك موقع إنترنت؟ 

لديك الرغبة في الحصول على موقع إنترنت خاص بك ولا تستطيع ذلك ظناً منك أن ذلك يحتاج إلى تعلّم العديد من المهارات؟ تعمل في مجال معيّن وتحتاج إلى موقع خاص بك ولكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ ليس لديك المال الكافي لشراء اسم خاص بموقعك مع استضافة خاصة للموقع؟

ما هي أفضل وأسرع طريقة

لبناء موقع إنترنت أو نظام ويب؟ 

بعد سنوات عديدة من التدريب للكثيرين من مختلف المستويات والأعمار فإني أؤكد لكم أن أفضل طريقة لتعلّم بناء مواقع الإنترنت وأنظمة الويب هي الدروس والمحاضرات المباشرة مع كل متدرب , درس واحد كافي للبدء في العمل … أنت تحتاج إلى التشجيع على التعلّم وأن تطبق كل ما تتعلمه بشكل فوري , أنت تحتاج لتركيب الأدوات الضرورية للعمل … هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق من حضور دورات طويلة أو قراءة مراجع مختلفة أو مشاهدة فيديوهات طويلة … أنت خلال 5 ساعات مُقسمة إلى أكثر من درس ستتمكن من تعلّم المهارات الضرورية لبناء موقع إنترنت أو بناء نظام ويب متكامل …

درس واحد يكفي للبداية 

1- حجز موقع إنترنت خاص بك من شركة مستقلة في حجز أسماء المواقع مثل شركة Godaddy أو شركة Enom وذلك بفتح حساب جديد مع شركة حجز المواقع لضمان مُلكية الموقع لكم بالكامل.

2- حجز مساحة استضافة للموقع مع أحد شركات الاستضافة مثل شركة Hostgator وشركة A2Hosting والحصول على أسماء خوادم السيرفر الخاصة مع معلومات لوحة التحكم cPanel.

3- ربط اسم الموقع بأسماء خوادم سيرفر الاستضافة الجديد.

4-أساسيات لوحة التحكم cPanel وإنشاء حسابات البريد الإلكتروني الخاص بإسم الموقع الجديد.

5-إنشاء قاعدة بيانات جديدة MySQL مع اسم مستخدم جديد وإعطاءه صلاحيات كاملة للتحكم بقاعدة البيانات الجديدة وإنشاء حساب جديد لنقل الملفات FTP.

6- تحميل أحدث نسخة من الووردبريس من الموقع الرسمي ورفعه إلى السيرفر الخاص بنا ثم تركيبه.

7-إجراء إعدادات الووردبريس الأساسية مع تركيب بعض الإضافات الخاصة ثم تحميل قالب Divi وتفعيله لمدى الحياة.

8-البدء في إنشاء صفحات الموقع والقوائم الخاصة به وتحديد الصفحة الرئيسية للموقع .

9-استخدام خطوط عربية خاصة بنا وربطها مع الموقع.

10-تصميم شعار وفيديو مُميّز للموقع باستخدام موقع خاص.

11-إضافة دردشة مباشرة للموقع للتحدث مع زوار الموقع .

12- بناء نظام ويب بعد بناء قاعدة بيانات خاصة.

 

هيا بنا نبدأ

هل أنت جاهز لبناء موقعك على الإنترنت؟

Translate »
الإشتراك بالقائمة البريدية للموقع

الإشتراك بالقائمة البريدية للموقع

اشترك مع القائمة البريدية للموقع للحصول على آخر الأخبار والعروض الخاصة

تم إشتراكك بنجاح

Share This