تجربتي مع الأرض المسطحة 

بدأت قصتي مع الأرض المسطحة عندما دخلت يوماً إلى مكتب مديري المباشر وسمعته يتناقش مع بعض الموظفين الذين ارتفع صوتهم حول كروية الأرض أو تسطحها وهل الأرض ثابتة أم تدور حول نفسها وحول الشمس هل حقاً صعدت وكالة ناسا إلى القمر؟ كان الموضوع غريب بالنسبة لي والأغرب منه كان بالثقة التي كانت تتمالك أصحاب نظرية الأرض المسطحة! لم أكن مكترثاً بهذا الموضوع بسبب عدم أهميته بالنسبة لي وقلتُ في نفسي سواء أكانت الأرض مُسطحة أم كروية فلن يؤثر على إيماني بالله شيئاً واعتبرت أن النقاش في هكذا موضوع هو مجرد مضيعة للوقت وهدر للطاقات تماماً كما النقاش في نتائج مبارايات كرة القدم والتي لا تنتهي بطولاتها , عندما سألوني أنت مع أي فئة؟ أجبت بشكل مختصر أن المنطق أن تكون الأرض مُسطحة لأننا نراها بأعيننا مُسطحة ولم أكن حينها واثق بهذه الإجابة ولم أجب بهذه الطريقة السريعة إلا للتهرب من الجدال العقيم وللوقوف المؤقت مع رأي مديري المباشر الذي كان يُساند فريق الأرض المُسطحة , إنتهى الموضوع في ذلك اليوم وأغلقته من حياتي. بعد ذلك بدأت أتسائل في نفسي , هل حقاً ناسا تكذب علينا؟ وماذا لو كانت الأرض مُسطحة , هل سيزداد إيماني بالله؟

هل الأرض كروية أم مُسطّحة؟


قد يكون هذا السؤال غبياً في ذهن البعض بسبب تطور العلم وتصوير الأرض من الفضاء وتعلمنا في الصغر أن الأرض كروية ولا مجال للشك في ذلك! ولكن ماذا لو علمنا أن صورة الأرض الكروية ليست حقيقية بالفعل وإنما هي مجسم كروي تم تشكيله بواسطة برنامج الفوتوشوب باستخدام آلآف الصور المسطحة للأرض باعتراف ناسا بذلك , وأن ناسا تنتج صورة واحدة للأرض كل بضع سنوات.

عدسة عين السمكة 


بعد ذلك بدأت أتذكر بعض العبارات التي سمعتها في النقاش عن عدسة عين السمكة وكيف أننا لا نستطيع مشاهدة إلا وجه واحد للقمر , بدأت أراجع تلك الصور التي استخدمتُ فيها العدسة الموسعة (عدسة عين السمكة) والتي كانت بالفعل تجعل الصور مُنحنية , كلما زدت من تأثير درجة انحناء العدسة , إزداد انحناء الصورة لتصبح في النهاية دائرية بالكامل.

هل القمر حقاً بعيد جدا؟ 


أيضاً تذكرت أنني في قبل أعوام يوم 7/8/2017 حدث خسوف للقمر وقمتُ بتصويره من أمام بيتي واستغربتُ كيف أن القمر كان قريباً وليس بذلك البُعد الذي تعلمناه بمسافة 384,400 كيلو متر عن الأرض , دققت أكثر بوجه القمر فوجدته بالفعل هو ذات الوجه الموجود بجميع الصور المأخوذة للقمر  في أوقات مختلفة!.

هل حقاً ناسا تكذب علينا!؟ 

بدأ الشك يدخل في قلبي أكثر , هل ناسا كذبت على البشرية بصعودها للقمر؟ ولماذا تكذب؟ بدأت مشاهدة العديد من الفيديوهات التي تشرح الأسباب التي تجعل رحلة الصعود للقمر مستحيلة , واستغربت من عدم تمكن ناسا من الصعود إلى القمر مرة ثانية لزعمهم فقدان التكنولوجيا التي كانت معهم! لماذا رفض جميع الذين ادّعوا صعودهم إلى القمر أن يُقسموا على كتابهم المقدس أنهم صعدوا إلى القمر , لماذا هم خائفون من الإجابة , هل لأن ضميرهم يؤنبهم كونوهم كذبوا على البشرية أم لأنهم مُهددون بالقتل إذا قالوا الحقيقة؟! وما قصة المخرج الأمريكي الشهير ستانلي كوبريك الذي قال في عام 1999 أنه قام بعملية إحتيال كبيرة على الشعب الأمريكي بمشاركة حكومة أمريكا ووكالة ناسا بأن عملية الهبوط على القمر كانت مُفبركة وأنه هو من قام بتصويرها , لقد اعترف بذلك بعد مرور 30 عاماً على رحلة الصعود للقمر , والغريب أنه بعد أيام من الإعتراف وفي نفس العام توفي بسبب سكتة قلبية والأغلب أنه قُتل والله أعلم!!!

بعد بحث طويل في الأدلة التي تثبت كذبة الصعود إلى القمر , أيقنت في نفسي إستحالة الصعود إلى القمر وأن صور الأرض التي عرضتها وكالة ناسا للعالم ما هي إلا صور مُجمعة من آلآف الصور تم تركيبها على مُجسم كروي زعموا أنه لكوكب الأرض الذي نعيش عليه , سبب تلك الكذبة هي الحرب الباردة بين أمريكا والإتحاد السوفياتي في الستينات , لقد كانوا يحلمون بالصعود للقمر ولكن حلمهم كان يستحيل تحقيقه , لذلك أوقفوا فيما بعد جميع برامج أبولو للعودة للقمر بزعم عدم توفر الدعم المالي لذلك , كل ما حققوه هو الصعود بالمركبات الفضائية أو الطائرات العملاقة لعلو لا يزيد عن 100 كيلو متر عن سطح الأرض واستخدموا العدسات الواسعة ليُظهروا لنا انحناء الأرض من الأفق ! يوجد الكثير من الفيديوهات لوكالة ناسا التي تظهر تصوير مباشر للأرض من الأعلى ولكن لا يوجد أي تصوير يُظهر تصوير مباشر لكامل الأرض وهي تدور بسرعة 1674 كيلو متر في الساعة أي 465 متر في الثانية وحول الشمس بسرعة 108 ألف كيلو متر في الساعة التي تدور حول مجرة درب التبانة بسرعة 828 ألف كيلو متر في الساعة أي 200 كيلو متر في الثانية , نعم لقد كذبوا علينا وهم يخجلون أن يعترفوا لنا بالحقيقة أنهم كذبوا علينا لأن ذلك سيُضعف قوة أمريكا وسيجعل هيبتها في الحضيض , لقد سعدتُ كثيراً بمعرفة حقيقة هذه الكذبة لأن ذلك زاد من قوة إيماني بالله وجعلني أتفكر أكثر بالآيات الكثيرة التي تتحدث عن السماء والأرض والقمر والشمس والليل والنهار.

هل يُعقل أن تبعد الشمس عن الأرض مسافة 150 مليون كيلو متر وأن نشاهد الغيوم من وراء الشمس؟! إذا كانت الشمس بذلك البُعد فإن أشعتها يجب أن تكون دائماً بخطوط مُستقيمة على الأرض , بينما نشاهدها أحياناً تظهر داخل الغيوم وبإتجاهات مختلفة , مما يؤكد فرضية أن الشمس أصغر من الأرض وأنها لا تبعد كثيراً عن الأرض بمسافة لا تتجاوز الخمس آلآف كيلو متر .

من أهم الأدلة التي كانت تُثبت كروية الأرض هو إختفاء قاعدة السفينة عند ابتعادها ثم اختفاء وسطها ثم شراعها , مما جعل من يراها تختفي يجزم أن الأرض مُنحنية , ولكن مع تقدم التكنولوجيا وباستخدام الكاميرات المحترفة ذات عدسات التقريب العالية تم دحض هذا الدليل , شاهد في المقطع المجاور كيف أن هذا الدليل أصبح يؤكد أن الأرض مسطحة وليس كروية كما علمونا في الصغر.

هل يُعقل أن تبعد الشمس عن الأرض مسافة 150 مليون كيلو متر وأن تكون الشمس أكبر حجماً من الأرض بمليون و300 ألف مرة والأرض أكبر من القمر بخمسين مرة ومع ذلك يُغطي القمر كامل الشمس عند حدوث الكسوف الكلي للشمس! إن فكرة اعتبار الشمس والقمر بحجم متقارب هو أقرب للمنطق وأن الشمس والقمر يدوران في فلكان فوق الأرض وعندما يتقابلان يحدث الكسوف الكلي للشمس لأن حجم القمر يُقارب حجم الشمس وكلاهما قريبان من الأرض داخل القبة السماوية كما هو موضح أدناه.

خريطة قديمة للأرض تظهر أشياء لا تصدق. تمكن فريق من خبراء الخرائط بجامعة ستانفورد من استعادة 60 جزء يشكلون سويا هذه الخريطة الضخمة، حيث يصل حجمها الى ثلاثة أمتار مربعة، وقد رسمها رسام الخرائط الإيطالي أوربانو مونتي في عام 1587. خريطة العالم تلك تعتبر أكبر خريطة تم رسمها في القرن السادس عشر، والخبراء الذين استعادوها يقولون انها تحتوي على تفاصيل دقيقة بشكل لا يُصدق.

كانت الخريطة تحت أيادي خاصة حيث بقيت قيد الدراسة تحت يد فيت رمزي، مدير المركز بجامعة ستانفورد الذي عثر على أجزاء الخريطة، ويقول رمزي: “اُفضل عدم الكشف عن سعر تلك الخريطة، ولكنها قيمة للغاية وتساوي الكثير”. لحسن الحظ، قام رمزي بنشر الخريطة على شبكة الانترنت، والآن يمكن للجميع الوصول إليها.

خرائط خاطئة لبعض البلدان 

شاهد وتأكد بنفسك , لماذا تظهر غرينلاند أكبر من الجزائر على خرائط غوغل بعشرة مرات بينما هي في الواقع أصغر من الجزائر , لاحظ الفرق في المساحة في خريطة الأرض المسطحة والأرض الكروية

شاهد وتأكد بنفسك , لماذا تظهر السويد أكبر من مدغشقر على خرائط غوغل بمرتين أو أكثر بينما هي في الواقع أصغر من مدغشقر

من المؤكد أن هنالك خداع وكذب في مساحات البلدان من العالم الأول التي تظهر أكبر من بلدان العالم الثالث , قارن بين مساحة ولاية الآسكا وبين مساحة المكسيك , هل يٌعقل أن تكون في الواقع المكسيك أكبر بينما في خرائط الأرض الكروية وخرائط غوغل نجد أن ولاية الآسكا أكبر بكثير من المكسيك , هنالك الكثير من الأمثلة الأخرى , النتيجة أن لا نثق بجميع المعلومات التي كنا نعتقدها صحيحة 100%

صدّق أو لا تصدّق 

بدون إنفعال أو عصبية وبدون زعل وبدون سخرية أوجه هذا المنشور لأصدقائي المحترمين الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون فى خلق السموات والارض .. ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار .
تعالو نفترض أن الأرض كروية إستنوا بس خليكو معايا للأخر ماشى كروية وتدور بسرعة 1670 كم/س ماشى وحول الشمس بسرعة 108000 كم/س كويس كده … سؤال لحبايبنا الكرويين .. كيف تخرج مركبة الفضاء من المجال الأرضى الذى يدور بهذه السرعات المجنونة حول نفسه وحول الشمس وتذهب هذه المركبة بكل دقة الى القمر الذى يدور هو ايضا بسرعة مجنونة حول نفسه وحول الشمس وتدخل الى مجاله بكل لباقة واناقة وكأنهم ذاهبون الى مارينا او الساحل الشمالى … ثم تحط عليه وتعود من حيث أتت بنفس الشكل …هل يُعقل هذا والطامة الكبرى ان الكواكب كلها تدور بسرعات مجنونة ايضا حول الشمس وحول نفسها فكيف ستخرج مركبة الفضاء من أرض تدور بسرعة خيالية وتدخل فى مجال كوكب أخر يدور بسرعة مجنونة هو الأخر بكل سهولة …. تعالو نناقش الموضوع بالعقل .. عندما خرجت مركبة الفضاء من المجال الأرضى أنا عاوز أعرف هى بقت تبع أى مجال .. بقت تبع أى مجال .. بقت تبع أى مجال ..فى هذا الكون هى كده مابقتش تبع الارض مش كده .. طيب الارض سارية فى مسارها السنوى حول الشمس تاركه مركبة الفضاء اللى خرجت منها ولايمكن ان تلحق بها لسرعة الارض الكبيرة حول الشمس 108000 كم / س وعشان ترجع المركبة للارض تانى لابد ان تنتظر سنه كاملة حتى تعود الى نفس المكان لتحط عليها مع ان رحلة القمر اسغرقت كما يقولون ثلاثة ايام فقط … ثم نأتى لنقطة اخرى وكالة الفضاء قبل اطلاق صاروخ الصعود للقمر استخدموا كل امكانيات الدنيا كلها واستعدوا سنوات وسنوات للحظة الانطلاق .. ماشى وانطلق الصاروخ ولما صعدوا .. اين الاستعدادات التى كانت على القمر عند العودة مش مفروض يكون برضه هناك صاروخ للانطلاق والعودة واستعدادات ايضا كبيرة للعودة للارض دا إذا لقوها أو حصلوها .. اين هذه الاستعدادات ومكنش على سطح القمر غير اثنين أرمستورنج وصاحبه وهم متكتفين فى بدلة فضاء لا يتحركون فيها إلا بالتنطيط والحنجلة ( صدق او لا تصدق ) فمن كذب مرّه لاتثق فيه ولا مرّه ..

( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى ) هذا كلام الحق تبارك ونعالى … وعندما يتكلم الله فلتخرس كل الألسنة وتنحنى الرؤوس … الاسلام بك او بدونك سينتصر .. أما أنت بدون الاسلام ستخسر وتضيع …. (( وأقبض على جمر دينك بقوة .. فإنها تمطر فتنا )
شكرا لكم جميعا Abd Elsamed Dawood

لا أحد يقول أبداً (الكرة المريخية) ولا (الكرة الزحلية) ولا (الكرة العطاردية

لكنهم دائما ما يكررون ويقولون ( الكرة الأرضية ) ليس لسهولة التلفظ بها ، ولكن لتحفيز العقل الجمعي والسيطرة المسبقة علي العقل الباطن أن الأرض كرة ، كرة ، كرة ، كرة ، فيصعب الخروج من هذه المصفوفة التي تحاصرك أينما ذهبت .—أعجب جداً من بعض علماء وخطباء المسلمين الذين يذكرون كلمتي ( الكرة الأرضية ) و ( كوكب الأرض ) ، والله لا يستحيي من الحق ، فلو كانت الأرض كوكباً أو كرة لبين لنا ذلك ، بدلا من إخضاع المفسرين آيات الذكر الحكيم لنظرية النسبية للتدليل علي أن الاستواء والثبات والتسطح والبساط كلها نسبية للبشر وليست الحقيقة المطلقة ، فالله عز وجل بين للناس من أمور الغيب ما هو أكبر من ذلك ولم يستحيي من الحق أو يراعي من يقول أن التلميح أفضل لأنه لو صرح لهم لكفروا ، مثل هذا لا يقال في حق الله عز وجل ، بل الذي قرره الله عز وجل في كتابه ( والله لا يستحيي من الحق ) ، فالله عز وجل يذكر الحقائق المطلقة المجردة ، ولا يخبر خلقه عن حقيقة ملكوته وفق نسبية أينشتاين ، معاذ الله ، وتعالي الله عما يقول الجاهلون علواً كبيراً ، والواضح الصريح في كتابه ، أن السكون والقرار والثبات منسوب للأرض ، والحركة والجريان للشمس وأجرام السماء ، كل في فلكه ، وكذلك الأرض بساط ومهاد وسطح مفروش وجهةٌ سفلي للسماء ، ولو سقطت السماء سقطت عليها ، وستنكدر النجوم وتنتثر الكواكب وتقع علي الأرض يوم القيامة ، الأمور واضحة جدا ، والله لا يخاطبنا بطلاسم ولا من خلال النظرية النسبية ، قد انخرط كثير من علماء المسلمين في كتب الفلاسفة اليونانيين ، وهرطقات النماذج الرياضية التي لا تغني من الحقيقة شيئا ، وحرفوا معاني الآيات الواضحة علي مقتضي تلك الهرطقات والهبدات.

الحقيقة المطلقة في كتاب الله ، الأرض بساط وسطح ثابت
الحقيقة المطلقة في كتاب الله ، الأرض ليست من جنس الكواكب
الحقيقة المطلقة في كتاب الله ، الحركة منسوبة للشمس لا للأرض

الحقيقة المطلقة في كتاب الله ، لا خروج للإنسان من الأرض ولا حياة له إلا عليها ، ولا موت له إلا فيها ، ولا بعث له إلا منها ، أما من يفسرون القرآن بنسبية آينشتاين وهرطقات اليونانيين القدماء فلقد ضلوا ضلالاً بعيداً .

لمن يقول ان القرآن لا يعارض العلوم المزيفة المزعومة

الجواب في الآيات التالية:

ذكر الله انه خلق الارض قبل السموات (التي من ضمنها النجوم) خلق الارض وقوتها في اربعة ايام ثم خلق السموات في يومين وهم يقولون ان النجوم عمرها اكبر من الارض:


{قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ * وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ * ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ * فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ}
هذا يعني ان الارض وما فيها خُلقت في اربعة ايام والسموات كلها في يومين وهم يقولون ان الارض مجرد حبة رمل في كون مزعوم
والله قرنها بالسموات والارض (جنة عرضها السموات والأرض)
(والارض جميعا قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه)
اي ان الارض كلها جميعا في يد و السموات كلها في يد وكلمة جميعا تعني التعظيم
الله اخبر ان النجوم والكواكب زينة للسماء الدنيا
وهم يقولون ان النجوم تبتعد ملايين السنين الضوئية وليست في السماء الدنيا.

(مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَىٰ) ٥٥ طه.

اي انه لايمكن لاحد ان يذهب ويموت على مريخ ولا قمر ولا غيره لانه سيكون كذب الاية

(افلا ينظرون إلى الارض كيف سطحت ) لو خرج رائد فضاء ورآها كروية سيكون كذب الاية

(يامعشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من أقطار السموات والارض فانفذوا ، لا تنفذون الا بسلطان ، يرسل عليكم شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران)

تحدي صريح للخروج من اقطار السموات والأرض واشارة اخرى انه ذكر اقطار السموات والأرض اي انهما متصلان ولهما اقطار

ذكر القرآن ان الله ينقص الارض من اطرافها فهل للكرة طرف؟

هل تعلم ان اسماء الكواكب من ضمنها اسماء الهه رومانية يامن تشهد الا اله الا الله ، وهل تعلم ان كلمة ابولو وهي اسم اول رحلة للقمر هي اسم الهة رومانية مزعومة؟

يقول الله (وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن اياتها معرضون) هل يكون الفراغ سقفا ؟
الله يقول انه خلق فوقكم سبعا شدادا فهل الفضاء والفراغ ممكن ان يوصف بالشدة؟

وفي طوفان نوح عليه السلام (وفتحنا ابواب السماء بماء منهمر) فهل الفراغ له ابواب؟

يوجد حديث نبوي يقول : “البيت المعمور مسجد في السماء بحذاء الكعبة، لو خرّ لخرّ عليها” (خر يعني سقط) وهذا لا يصح على ارض دوارة وفضاء لا يخضع لقانون الكتلة (اعلى اسفل)
غير ان الله قال مددناها ، سطحت ، فراشا (هل يكون الفراش كروي) دحاها بمعنى سطحها ، قرارا اي انها ثابتة لا تتحرك.

يقول الله ( ما اشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق انفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا ) وصفهم بالمضلين وهم يقولون انهم يعلمون بداية تكون الارض؟

هل أصبحت تعتقد أن

الأرض مُسطّحة وليست كرويّة كما يدّعون؟

Translate »
الإشتراك بالقائمة البريدية للموقع

الإشتراك بالقائمة البريدية للموقع

اشترك مع القائمة البريدية للموقع للحصول على آخر الأخبار والعروض الخاصة

تم إشتراكك بنجاح

Share This