تجربتي مع الأرض المسطحة 

بدأت قصتي مع الأرض المسطحة عندما دخلت يوماً إلى مكتب مديري المباشر وسمعته يتناقش مع بعض الموظفين الذين ارتفع صوتهم حول كروية الأرض أو تسطحها وهل الأرض ثابتة أم تدور حول نفسها وحول الشمس هل حقاً صعدت وكالة ناسا إلى القمر؟ كان الموضوع غريب بالنسبة لي والأغرب منه كان بالثقة التي كانت تتمالك أصحاب نظرية الأرض المسطحة! لم أكن مكترثاً بهذا الموضوع بسبب عدم أهميته بالنسبة لي وقلتُ في نفسي سواء أكانت الأرض مُسطحة أم كروية فلن يؤثر على إيماني بالله شيئاً واعتبرت أن النقاش في هكذا موضوع هو مجرد مضيعة للوقت وهدر للطاقات تماماً كما النقاش في نتائج مبارايات كرة القدم والتي لا تنتهي بطولاتها , عندما سألوني أنت مع أي فئة؟ أجبت بشكل مختصر أن المنطق أن تكون الأرض مُسطحة لأننا نراها بأعيننا مُسطحة ولم أكن حينها واثق بهذه الإجابة ولم أجب بهذه الطريقة السريعة إلا للتهرب من الجدال العقيم وللوقوف المؤقت مع رأي مديري المباشر الذي كان يُساند فريق الأرض المُسطحة , إنتهى الموضوع في ذلك اليوم وأغلقته من حياتي. بعد ذلك بدأت أتسائل في نفسي , هل حقاً ناسا تكذب علينا؟ وماذا لو كانت الأرض مُسطحة , هل سيزداد إيماني بالله؟

هل الأرض كروية أم مُسطّحة؟


قد يكون هذا السؤال غبياً في ذهن البعض بسبب تطور العلم وتصوير الأرض من الفضاء وتعلمنا في الصغر أن الأرض كروية ولا مجال للشك في ذلك! ولكن ماذا لو علمنا أن صورة الأرض الكروية ليست حقيقية بالفعل وإنما هي مجسم كروي تم تشكيله بواسطة برنامج الفوتوشوب باستخدام آلآف الصور المسطحة للأرض باعتراف ناسا بذلك , وأن ناسا تنتج صورة واحدة للأرض كل بضع سنوات.

عدسة عين السمكة 


بعد ذلك بدأت أتذكر بعض العبارات التي سمعتها في النقاش عن عدسة عين السمكة وكيف أننا لا نستطيع مشاهدة إلا وجه واحد للقمر , بدأت أراجع تلك الصور التي استخدمتُ فيها العدسة الموسعة (عدسة عين السمكة) والتي كانت بالفعل تجعل الصور مُنحنية , كلما زدت من تأثير درجة انحناء العدسة , إزداد انحناء الصورة لتصبح في النهاية دائرية بالكامل.

هل القمر حقاً بعيد جدا؟ 


أيضاً تذكرت أنني في قبل أعوام يوم 7/8/2017 حدث خسوف للقمر وقمتُ بتصويره من أمام بيتي واستغربتُ كيف أن القمر كان قريباً وليس بذلك البُعد الذي تعلمناه بمسافة 384,400 كيلو متر عن الأرض , دققت أكثر بوجه القمر فوجدته بالفعل هو ذات الوجه الموجود بجميع الصور المأخوذة للقمر  في أوقات مختلفة!.

هل حقاً ناسا تكذب علينا!؟ 

بدأ الشك يدخل في قلبي أكثر , هل ناسا كذبت على البشرية بصعودها للقمر؟ ولماذا تكذب؟ بدأت مشاهدة العديد من الفيديوهات التي تشرح الأسباب التي تجعل رحلة الصعود للقمر مستحيلة , واستغربت من عدم تمكن ناسا من الصعود إلى القمر مرة ثانية لزعمهم فقدان التكنولوجيا التي كانت معهم! لماذا رفض جميع الذين ادّعوا صعودهم إلى القمر أن يُقسموا على كتابهم المقدس أنهم صعدوا إلى القمر , لماذا هم خائفون من الإجابة , هل لأن ضميرهم يؤنبهم كونوهم كذبوا على البشرية أم لأنهم مُهددون بالقتل إذا قالوا الحقيقة؟! وما قصة المخرج الأمريكي الشهير ستانلي كوبريك الذي قال في عام 1999 أنه قام بعملية إحتيال كبيرة على الشعب الأمريكي بمشاركة حكومة أمريكا ووكالة ناسا بأن عملية الهبوط على القمر كانت مُفبركة وأنه هو من قام بتصويرها , لقد اعترف بذلك بعد مرور 30 عاماً على رحلة الصعود للقمر , والغريب أنه بعد أيام من الإعتراف وفي نفس العام توفي بسبب سكتة قلبية والأغلب أنه قُتل والله أعلم!!!

بعد بحث طويل في الأدلة التي تثبت كذبة الصعود إلى القمر , أيقنت في نفسي إستحالة الصعود إلى القمر وأن صور الأرض التي عرضتها وكالة ناسا للعالم ما هي إلا صور مُجمعة من آلآف الصور تم تركيبها على مُجسم كروي زعموا أنه لكوكب الأرض الذي نعيش عليه , سبب تلك الكذبة هي الحرب الباردة بين أمريكا والإتحاد السوفياتي في الستينات , لقد كانوا يحلمون بالصعود للقمر ولكن حلمهم كان يستحيل تحقيقه , لذلك أوقفوا فيما بعد جميع برامج أبولو للعودة للقمر بزعم عدم توفر الدعم المالي لذلك , كل ما حققوه هو الصعود بالمركبات الفضائية أو الطائرات العملاقة لعلو لا يزيد عن 100 كيلو متر عن سطح الأرض واستخدموا العدسات الواسعة ليُظهروا لنا انحناء الأرض من الأفق ! يوجد الكثير من الفيديوهات لوكالة ناسا التي تظهر تصوير مباشر للأرض من الأعلى ولكن لا يوجد أي تصوير يُظهر تصوير مباشر لكامل الأرض وهي تدور بسرعة 1674 كيلو متر في الساعة أي 465 متر في الثانية وحول الشمس بسرعة 108 ألف كيلو متر في الساعة التي تدور حول مجرة درب التبانة بسرعة 828 ألف كيلو متر في الساعة أي 200 كيلو متر في الثانية , نعم لقد كذبوا علينا وهم يخجلون أن يعترفوا لنا بالحقيقة أنهم كذبوا علينا لأن ذلك سيُضعف قوة أمريكا وسيجعل هيبتها في الحضيض , لقد سعدتُ كثيراً بمعرفة حقيقة هذه الكذبة لأن ذلك زاد من قوة إيماني بالله وجعلني أتفكر أكثر بالآيات الكثيرة التي تتحدث عن السماء والأرض والقمر والشمس والليل والنهار.

هل يُعقل أن تبعد الشمس عن الأرض مسافة 150 مليون كيلو متر وأن نشاهد الغيوم من وراء الشمس؟! إذا كانت الشمس بذلك البُعد فإن أشعتها يجب أن تكون دائماً بخطوط مُستقيمة على الأرض , بينما نشاهدها أحياناً تظهر داخل الغيوم وبإتجاهات مختلفة , مما يؤكد فرضية أن الشمس أصغر من الأرض وأنها لا تبعد كثيراً عن الأرض بمسافة لا تتجاوز الخمس آلآف كيلو متر .

من أهم الأدلة التي كانت تُثبت كروية الأرض هو إختفاء قاعدة السفينة عند ابتعادها ثم اختفاء وسطها ثم شراعها , مما جعل من يراها تختفي يجزم أن الأرض مُنحنية , ولكن مع تقدم التكنولوجيا وباستخدام الكاميرات المحترفة ذات عدسات التقريب العالية تم دحض هذا الدليل , شاهد في المقطع المجاور كيف أن هذا الدليل أصبح يؤكد أن الأرض مسطحة وليس كروية كما علمونا في الصغر.

هل يُعقل أن تبعد الشمس عن الأرض مسافة 150 مليون كيلو متر وأن تكون الشمس أكبر حجماً من الأرض بمليون و300 ألف مرة والأرض أكبر من القمر بخمسين مرة ومع ذلك يُغطي القمر كامل الشمس عند حدوث الكسوف الكلي للشمس! إن فكرة اعتبار الشمس والقمر بحجم متقارب هو أقرب للمنطق وأن الشمس والقمر يدوران في فلكان فوق الأرض وعندما يتقابلان يحدث الكسوف الكلي للشمس لأن حجم القمر يُقارب حجم الشمس وكلاهما قريبان من الأرض داخل القبة السماوية كما هو موضح أدناه.

خريطة قديمة للأرض تظهر أشياء لا تصدق. تمكن فريق من خبراء الخرائط بجامعة ستانفورد من استعادة 60 جزء يشكلون سويا هذه الخريطة الضخمة، حيث يصل حجمها الى ثلاثة أمتار مربعة، وقد رسمها رسام الخرائط الإيطالي أوربانو مونتي في عام 1587. خريطة العالم تلك تعتبر أكبر خريطة تم رسمها في القرن السادس عشر، والخبراء الذين استعادوها يقولون انها تحتوي على تفاصيل دقيقة بشكل لا يُصدق.

كانت الخريطة تحت أيادي خاصة حيث بقيت قيد الدراسة تحت يد فيت رمزي، مدير المركز بجامعة ستانفورد الذي عثر على أجزاء الخريطة، ويقول رمزي: “اُفضل عدم الكشف عن سعر تلك الخريطة، ولكنها قيمة للغاية وتساوي الكثير”. لحسن الحظ، قام رمزي بنشر الخريطة على شبكة الانترنت، والآن يمكن للجميع الوصول إليها.

خرائط خاطئة لبعض البلدان 

شاهد وتأكد بنفسك , لماذا تظهر غرينلاند أكبر من الجزائر على خرائط غوغل بعشرة مرات بينما هي في الواقع أصغر من الجزائر , لاحظ الفرق في المساحة في خريطة الأرض المسطحة والأرض الكروية

شاهد وتأكد بنفسك , لماذا تظهر السويد أكبر من مدغشقر على خرائط غوغل بمرتين أو أكثر بينما هي في الواقع أصغر من مدغشقر

من المؤكد أن هنالك خداع وكذب في مساحات البلدان من العالم الأول التي تظهر أكبر من بلدان العالم الثالث , قارن بين مساحة ولاية الآسكا وبين مساحة المكسيك , هل يٌعقل أن تكون في الواقع المكسيك أكبر بينما في خرائط الأرض الكروية وخرائط غوغل نجد أن ولاية الآسكا أكبر بكثير من المكسيك , هنالك الكثير من الأمثلة الأخرى , النتيجة أن لا نثق بجميع المعلومات التي كنا نعتقدها صحيحة 100%

صدّق أو لا تصدّق 

بدون إنفعال أو عصبية وبدون زعل وبدون سخرية أوجه هذا المنشور لأصدقائي المحترمين الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون فى خلق السموات والارض .. ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار .
تعالو نفترض أن الأرض كروية إستنوا بس خليكو معايا للأخر ماشى كروية وتدور بسرعة 1670 كم/س ماشى وحول الشمس بسرعة 108000 كم/س كويس كده … سؤال لحبايبنا الكرويين .. كيف تخرج مركبة الفضاء من المجال الأرضى الذى يدور بهذه السرعات المجنونة حول نفسه وحول الشمس وتذهب هذه المركبة بكل دقة الى القمر الذى يدور هو ايضا بسرعة مجنونة حول نفسه وحول الشمس وتدخل الى مجاله بكل لباقة واناقة وكأنهم ذاهبون الى مارينا او الساحل الشمالى … ثم تحط عليه وتعود من حيث أتت بنفس الشكل …هل يُعقل هذا والطامة الكبرى ان الكواكب كلها تدور بسرعات مجنونة ايضا حول الشمس وحول نفسها فكيف ستخرج مركبة الفضاء من أرض تدور بسرعة خيالية وتدخل فى مجال كوكب أخر يدور بسرعة مجنونة هو الأخر بكل سهولة …. تعالو نناقش الموضوع بالعقل .. عندما خرجت مركبة الفضاء من المجال الأرضى أنا عاوز أعرف هى بقت تبع أى مجال .. بقت تبع أى مجال .. بقت تبع أى مجال ..فى هذا الكون هى كده مابقتش تبع الارض مش كده .. طيب الارض سارية فى مسارها السنوى حول الشمس تاركه مركبة الفضاء اللى خرجت منها ولايمكن ان تلحق بها لسرعة الارض الكبيرة حول الشمس 108000 كم / س وعشان ترجع المركبة للارض تانى لابد ان تنتظر سنه كاملة حتى تعود الى نفس المكان لتحط عليها مع ان رحلة القمر اسغرقت كما يقولون ثلاثة ايام فقط … ثم نأتى لنقطة اخرى وكالة الفضاء قبل اطلاق صاروخ الصعود للقمر استخدموا كل امكانيات الدنيا كلها واستعدوا سنوات وسنوات للحظة الانطلاق .. ماشى وانطلق الصاروخ ولما صعدوا .. اين الاستعدادات التى كانت على القمر عند العودة مش مفروض يكون برضه هناك صاروخ للانطلاق والعودة واستعدادات ايضا كبيرة للعودة للارض دا إذا لقوها أو حصلوها .. اين هذه الاستعدادات ومكنش على سطح القمر غير اثنين أرمستورنج وصاحبه وهم متكتفين فى بدلة فضاء لا يتحركون فيها إلا بالتنطيط والحنجلة ( صدق او لا تصدق ) فمن كذب مرّه لاتثق فيه ولا مرّه ..

( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى ) هذا كلام الحق تبارك ونعالى … وعندما يتكلم الله فلتخرس كل الألسنة وتنحنى الرؤوس … الاسلام بك او بدونك سينتصر .. أما أنت بدون الاسلام ستخسر وتضيع …. (( وأقبض على جمر دينك بقوة .. فإنها تمطر فتنا )
شكرا لكم جميعا Abd Elsamed Dawood

لا أحد يقول أبداً (الكرة المريخية) ولا (الكرة الزحلية) ولا (الكرة العطاردية

لكنهم دائما ما يكررون ويقولون ( الكرة الأرضية ) ليس لسهولة التلفظ بها ، ولكن لتحفيز العقل الجمعي والسيطرة المسبقة علي العقل الباطن أن الأرض كرة ، كرة ، كرة ، كرة ، فيصعب الخروج من هذه المصفوفة التي تحاصرك أينما ذهبت .—أعجب جداً من بعض علماء وخطباء المسلمين الذين يذكرون كلمتي ( الكرة الأرضية ) و ( كوكب الأرض ) ، والله لا يستحيي من الحق ، فلو كانت الأرض كوكباً أو كرة لبين لنا ذلك ، بدلا من إخضاع المفسرين آيات الذكر الحكيم لنظرية النسبية للتدليل علي أن الاستواء والثبات والتسطح والبساط كلها نسبية للبشر وليست الحقيقة المطلقة ، فالله عز وجل بين للناس من أمور الغيب ما هو أكبر من ذلك ولم يستحيي من الحق أو يراعي من يقول أن التلميح أفضل لأنه لو صرح لهم لكفروا ، مثل هذا لا يقال في حق الله عز وجل ، بل الذي قرره الله عز وجل في كتابه ( والله لا يستحيي من الحق ) ، فالله عز وجل يذكر الحقائق المطلقة المجردة ، ولا يخبر خلقه عن حقيقة ملكوته وفق نسبية أينشتاين ، معاذ الله ، وتعالي الله عما يقول الجاهلون علواً كبيراً ، والواضح الصريح في كتابه ، أن السكون والقرار والثبات منسوب للأرض ، والحركة والجريان للشمس وأجرام السماء ، كل في فلكه ، وكذلك الأرض بساط ومهاد وسطح مفروش وجهةٌ سفلي للسماء ، ولو سقطت السماء سقطت عليها ، وستنكدر النجوم وتنتثر الكواكب وتقع علي الأرض يوم القيامة ، الأمور واضحة جدا ، والله لا يخاطبنا بطلاسم ولا من خلال النظرية النسبية ، قد انخرط كثير من علماء المسلمين في كتب الفلاسفة اليونانيين ، وهرطقات النماذج الرياضية التي لا تغني من الحقيقة شيئا ، وحرفوا معاني الآيات الواضحة علي مقتضي تلك الهرطقات والهبدات.

الحقيقة المطلقة في كتاب الله ، الأرض بساط وسطح ثابت
الحقيقة المطلقة في كتاب الله ، الأرض ليست من جنس الكواكب
الحقيقة المطلقة في كتاب الله ، الحركة منسوبة للشمس لا للأرض

الحقيقة المطلقة في كتاب الله ، لا خروج للإنسان من الأرض ولا حياة له إلا عليها ، ولا موت له إلا فيها ، ولا بعث له إلا منها ، أما من يفسرون القرآن بنسبية آينشتاين وهرطقات اليونانيين القدماء فلقد ضلوا ضلالاً بعيداً .

لمن يقول ان القرآن لا يعارض العلوم المزيفة المزعومة

الجواب في الآيات التالية:

ذكر الله انه خلق الارض قبل السموات (التي من ضمنها النجوم) خلق الارض وقوتها في اربعة ايام ثم خلق السموات في يومين وهم يقولون ان النجوم عمرها اكبر من الارض:


{قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ * وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ * ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ * فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ}
هذا يعني ان الارض وما فيها خُلقت في اربعة ايام والسموات كلها في يومين وهم يقولون ان الارض مجرد حبة رمل في كون مزعوم
والله قرنها بالسموات والارض (جنة عرضها السموات والأرض)
(والارض جميعا قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه)
اي ان الارض كلها جميعا في يد و السموات كلها في يد وكلمة جميعا تعني التعظيم
الله اخبر ان النجوم والكواكب زينة للسماء الدنيا
وهم يقولون ان النجوم تبتعد ملايين السنين الضوئية وليست في السماء الدنيا.

(مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَىٰ) ٥٥ طه.

اي انه لايمكن لاحد ان يذهب ويموت على مريخ ولا قمر ولا غيره لانه سيكون كذب الاية

(افلا ينظرون إلى الارض كيف سطحت ) لو خرج رائد فضاء ورآها كروية سيكون كذب الاية

(يامعشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من أقطار السموات والارض فانفذوا ، لا تنفذون الا بسلطان ، يرسل عليكم شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران)

تحدي صريح للخروج من اقطار السموات والأرض واشارة اخرى انه ذكر اقطار السموات والأرض اي انهما متصلان ولهما اقطار

ذكر القرآن ان الله ينقص الارض من اطرافها فهل للكرة طرف؟

هل تعلم ان اسماء الكواكب من ضمنها اسماء الهه رومانية يامن تشهد الا اله الا الله ، وهل تعلم ان كلمة ابولو وهي اسم اول رحلة للقمر هي اسم الهة رومانية مزعومة؟

يقول الله (وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن اياتها معرضون) هل يكون الفراغ سقفا ؟
الله يقول انه خلق فوقكم سبعا شدادا فهل الفضاء والفراغ ممكن ان يوصف بالشدة؟

وفي طوفان نوح عليه السلام (وفتحنا ابواب السماء بماء منهمر) فهل الفراغ له ابواب؟

يوجد حديث نبوي يقول : “البيت المعمور مسجد في السماء بحذاء الكعبة، لو خرّ لخرّ عليها” (خر يعني سقط) وهذا لا يصح على ارض دوارة وفضاء لا يخضع لقانون الكتلة (اعلى اسفل)
غير ان الله قال مددناها ، سطحت ، فراشا (هل يكون الفراش كروي) دحاها بمعنى سطحها ، قرارا اي انها ثابتة لا تتحرك.

يقول الله ( ما اشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق انفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا ) وصفهم بالمضلين وهم يقولون انهم يعلمون بداية تكون الارض؟

  إلى المؤمن بكتاب الله
والمؤمن بكروية الأرض

في هذا المنشور بالذات تعمدت ألا أتطرق إلى الادلة والبراهين القرآنية التي تثبت تسطّح الأرض بقدر ما تطرقت لشبهات دامغة تمحق معتقد الكروي، يعني الآيات القرآنية التي لا تتماشى مع معتقد الكرة المزعومة، وطبعا في نفس الوقت تتماشى مع ملة المسطح المؤمن بكتاب الله
اخترت لكم 22 شبهة دامغة، ومع هذا طبعا لم احط بكل القرآن الكريم ،
قراءة ممتعة، على بركة الله؛


الشبهة 1 المركزية: مركزية الأرض أم مركزية الشمس: أيهما أكبر؟ الشمس أو الأرض؟
قال تعالى(وسع كرسيه السموات والارض…) ولم يقل وسع كرسيه السماوات والشمس؟ ، هل تفهم أن الأرض أكبر وأعظم أم الشمس ؟
وقال كذلك
💠﴿وَسارِعوا إِلى مَغفِرَةٍ مِن رَبِّكُم وَجَنَّةٍ عَرضُهَا #السَّماواتُ__وَالأَرضُ أُعِدَّت لِلمُتَّقينَ﴾
[ال عمران: 133]


…هل يعقل أن احفزك هكذا سارع إلى مليار دولار + ١ سنتيم؟ ماهو وزن الواحد سنتيم مع ذكر ملايين الدولارات؟
أو سارع إلى جزيرة عرضها قارة افريقيا + هاتفي المحمول 🙄🧐🤗
أما بالنسبة للمسطح المؤمن القضية محسومة، عرض الأرض مكافئ لعرض السماء، السماء والأرض زوج مش السماء تكبر الأرض بملايين المرات كما هو الحال في ملة الكروي .


الشبهة 2 الامانة : عظم وحجم الأمانة مرهون بعظم وحجم المكان المؤتمن عليه (الأرض) وهذه الشبهة مكملة للأولى :
💠﴿هُوَ الَّذي خَلَقَ لَكُم ما فِي الأَرضِ جَميعًا ثُمَّ استَوى إِلَى السَّماءِ فَسَوّاهُنَّ سَبعَ سَماواتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيءٍ عَليمٌ۝وَإِذ قالَ رَبُّكَ لِلمَلائِكَةِ إِنّي جاعِلٌ فِي الأَرضِ خَليفَةً قالوا أَتَجعَلُ فيها مَن يُفسِدُ فيها وَيَسفِكُ الدِّماءَ وَنَحنُ نُسَبِّحُ بِحَمدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قالَ إِنّي أَعلَمُ ما لا تَعلَمونَ﴾
[البقرة: 29-30]


اني جاعل في الأرض خليفة؟
ماذا تمثل الأرض بالنسبه للملأ الأعلى؟
هل يعلمون بأمرها أنها كوكب صغير يدور ؟
هل يعلمون في أي مجموعة شمسية توجد وفي أي مجره؟
لماذا يهتمون بهذا الكوكب التافه بالنسبة للكون الفسيح أصلا…..؟
وهل سألوا الله : من سيكون خليفه على باقي الكون والكواكب والمجرات؟…
أما بالنسبة للمسطح المؤمن القضية محسومة الأرض هي مركز وعماد الكون ،ولا وجود لأي مجرات.. …إلا في عقول الكرويين


شبهة 3 الستة ايام: زمن خلق السماوات والأرض:
💠﴿اللَّهُ الَّذي خَلَقَ السَّماواتِ وَالأَرضَ وَما بَينَهُما في سِتَّةِ أَيّامٍ ثُمَّ استَوى عَلَى العَرشِ ما لَكُم مِن دونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلا شَفيعٍ أَفَلا تَتَذَكَّرونَ﴾ [السجدة: 4]


أخبرنا الله تعالى في محكم كتابه انه خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة ايام ، ثم فصّل ذلك في سوره فصلت :خلق الأرض في يومين ، والسماوات وقدر الاقوات في يومين، وجعل فيها رواسي من فوقها في يومين فكان الكل 6 ايام ، فهل يعقل أن تكون الأرض حبة رمل ضايعة في فضاء فسيح، خلقت في يومين قبل أن يخلق فضاءها الذي تدور فيه ؟ ولما تستغرق خلق حبة رمل يومين ؟ بينما باقي الكون والكواكب والمجرات في يومين ؟ هل هذا منطقي يا عزيزي الكروي؟
بينما عند المسطح الأرض عماد ومركز الكون خلقت اولا في يومين ،ثم السماوات في يومين ، ثم القى فيها الرواسي وقدر الاقوات في يومين


💠﴿قُل أَئِنَّكُم لَتَكفُرونَ بِالَّذي خَلَقَ الأَرضَ في يَومَينِ وَتَجعَلونَ لَهُ أَندادًا ذلِكَ رَبُّ العالَمينَ۝وَجَعَلَ فيها رَواسِيَ مِن فَوقِها وَبارَكَ فيها وَقَدَّرَ فيها أَقواتَها في أَربَعَةِ أَيّامٍ سَواءً لِلسّائِلينَ۝ثُمَّ استَوى إِلَى السَّماءِ وَهِيَ دُخانٌ فَقالَ لَها وَلِلأَرضِ ائتِيا طَوعًا أَو كَرهًا قالَتا أَتَينا طائِعينَ۝فَقَضاهُنَّ سَبعَ سَماواتٍ في يَومَينِ وَأَوحى في كُلِّ سَماءٍ أَمرَها وَزَيَّنَّا السَّماءَ الدُّنيا بِمَصابيحَ وَحِفظًا ذلِكَ تَقديرُ العَزيزِ العَليمِ﴾ [فصلت: 9-12]


💠{هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم ((( مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا))) #ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ((( سَبْعَ سَمَاوَاتٍ))) ۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} [البقرة : 29]صدق الله العظيم.


الآية تبين أن الله بدأ الخلق بخلق الأرض وما فيها، ثم انتقل الى تسوية السماوات السبع،
على الارض المسطحة يستقيم هذا المعنى والفهم، أي أن الارض هو القرار والأرضية… التي ستبنى وترفع فوقها السماوات،
اما على أرض كروية؟ كيف تخلق هذه الأرض كروية تسبح في سماء لم تخلق بعد…؟ كيف يستقيم هذا يا كرويين؟ بالله عليكم


الشبهة 4 :عدم النفاذ من أقطار السماوات والأرض : الأرض والسماء نظام مقفل ومغلق لا يمكن النفاذ منه:( عدم امكانية النفاذ من أقطار السماوات والأرض) :


💠﴿وَلَو فَتَحنا عَلَيهِم بابًا مِنَ السَّماءِ فَظَلّوا فيهِ يَعرُجونَ﴾ [الحجر: 14]


#ولو في القرآن الكريم تختلف عن #اذا، اذا تحتمل الاحتمالين، بينما ولو تفيد النفي لسبب سابق.
💠﴿يا مَعشَرَ الجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ استَطَعتُم أَن تَنفُذوا مِن أَقطارِ السَّماواتِ وَالأَرضِ فَانفُذوا لا تَنفُذونَ إِلّا بِسُلطانٍ۝فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُما تُكَذِّبانِ۝ يُرسَلُ عَلَيكُما شُواظٌ مِن نارٍ وَنُحاسٌ فَلا تَنتَصِرانِ﴾ [الرحمن: 33-35]


هذه الآية صريحة مع أن الكروي يلوي عنقها ويقول إلا بسلطان يعني سلطان العلم؟ ضاربا عرض الحائط الآية الموالية يُرسَلُ عَلَيكُما شُواظٌ مِن نارٍ وَنُحاسٌ فَلا تَنتَصِرانِ، أي مافيش نفاذ لا للانس ولا للجن.
💠﴿وَجَعَلنَا السَّماءَ سَقفًا مَحفوظًا وَهُم عَن آياتِها مُعرِضونَ﴾ [الانبياء: 32]
السقف المحفوظ يعني لا يمكن اختراقه….وَهُم عَن آياتِها مُعرِضونَ…


الشبهة 5 : الارض مكان ميلادنا وموتنا وبعثنا بدون أي إستثناء:
من الأرض خلقنا وفيها نموت وفيها نبعث، لا يوجد أي استثناء، ولا واحد يمكنه أن يغادر الأرض أو يموت بعيدا عنها
قال تعالى
💠﴿قالَ اهبِطوا بَعضُكُم لِبَعضٍ عَدُوٌّ وَلَكُم فِي الأَرضِ مُستَقَرٌّ وَمَتاعٌ إِلى حينٍ۝قالَ فيها تَحيَونَ وَفيها تَموتونَ وَمِنها تُخرَجونَ﴾ [الاعراف: 24-25]
💠﴿الَّذي جَعَلَ لَكُمُ الأَرضَ مَهدًا وَسَلَكَ لَكُم فيها سُبُلًا وَأَنزَلَ مِنَ السَّماءِ ماءً فَأَخرَجنا بِهِ أَزواجًا مِن نَباتٍ شَتّى۝كُلوا وَارعَوا أَنعامَكُم إِنَّ في ذلِكَ لَآياتٍ لِأُولِي النُّهى۝مِنها خَلَقناكُم وَفيها نُعيدُكُم وَمِنها نُخرِجُكُم تارَةً أُخرى﴾ [طه: 53-55]


ماذا لو (من منظور الكرويين المغرر بهم ) صاروخ يغزو الفضاء….وينفجر في القمر أو المريخ …هل يعني أن فيه طائفة من الناس لا تشملها الآية، ويمكنها أن تموت في القمر أو المريخ وتبعث هناك؟
أما بالنسبة للمسطح المؤمن فالأمر محسوم ، لا نفاذ من الأرض


الشبهة 6 : عدد السماوات السبع :معلوم عند المسطح ، مجهول تماما عند الكروي ، ولا تجد أي كلمة عن السماوات السبع عند وكالة ناسا للدجل والكذب…تجد فقط الفراغ…والظلام …والماده السوداء…نجم نيترون….سوبرنوفا….
سَبعَ_سَماواتٍ طِباقًا📶
💠﴿أَلَم تَرَوا كَيفَ خَلَقَ اللَّهُ #سَبعَ_سَماواتٍ طِباقًا📶۝﴾ [نوح: 15-]


قوم نوح من الأمم الأولين، كانوا أكثر وعي ونضج من الأمة المعاصرة، كان عندهم إدراك بشكل الكون ، بشكل السماوات والارض،…
كانوا على علم بالسماوات السبع.
بينما الجيل المعاصر تم برمجته وفرمتته بالكامل ،فهو يؤمن بالفضاء….والفراغ…..والمادة السوداء….والثقوب السوداء….،
فهم لا يؤمنون بالسماوات السبع،
هل تتبنى ملة الجيل المعاصر؟ أم ملة إبراهيم حنيفا وملة نوح ؟عليهما السلام
💠﴿سَلامٌ عَلى نوحٍ فِي العالَمينَ۝إِنّا كَذلِكَ نَجزِي المُحسِنينَ۝إِنَّهُ مِن عِبادِنَا المُؤمِنينَ۝ثُمَّ أَغرَقنَا الآخَرينَ۝وَإِنَّ مِن شيعَتِهِ لَإِبراهيمَ۝إِذ جاءَ رَبَّهُ بِقَلبٍ سَليمٍ۝إِذ قالَ لِأَبيهِ وَقَومِهِ ماذا تَعبُدونَ۝أَئِفكًا آلِهَةً دونَ اللَّهِ تُريدونَ۝فَما ظَنُّكُم بِرَبِّ العالَمينَ۝فَنَظَرَ نَظرَةً فِي النُّجومِ﴾
[الصافات: 79-88]


الشبهة 7: السماء بناء : في القرآن الكريم ما لها من فروج، إنما فيها أبواب مغلقة تفتح بأمر الله ، بينما مملوءة ثقوب سوداء في علوم الدجل ،
💠﴿الَّذي جَعَلَ لَكُمُ الأَرضَ فِراشًا وَالسَّماءَ #بِناءً وَأَنزَلَ مِنَ السَّماءِ ماءً فَأَخرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَراتِ رِزقًا لَكُم فَلا تَجعَلوا لِلَّهِ أَندادًا وَأَنتُم تَعلَمونَ﴾ [البقره: 22]
💠﴿أَفَلَم يَنظُروا إِلَى السَّماءِ فَوقَهُم كَيفَ #بَنَيناها وَزَيَّنّاها وَما لَها مِن فُروجٍ﴾ [ق: 6]
💠﴿فَفَتَحنا أَبوابَ السَّماءِ بِماءٍ مُنهَمِرٍ﴾ [القمر: 11]
💠﴿وَلَو فَتَحنا عَلَيهِم بابًا مِنَ السَّماءِ فَظَلّوا فيهِ يَعرُجونَ﴾ [الحجر: 14]
💠﴿إِنَّ في ذلِكَ لَعِبرَةً لِمَن يَخشى۝أَأَنتُم أَشَدُّ خَلقًا أَمِ السَّماءُ #بَناها۝رَفَعَ سَمكَها فَسَوّاها﴾ [النازعات: 26-28]
💠﴿وَبَنَينا فَوقَكُم سَبعًا شِدادًا﴾ [النبأ: 12]
كيف يرفع الفراغ ويسوى؟ ويبنى؟؟؟


الشبهة 8 : الغيث منزل من السماء وكذبة دورة الماء
يرسل السماء عليكم مدرارا:
عزيزي الكروي كيف تفهم قوله تعالى نرسل السماء عليكم مدرارا ؟
نرسل الفراغ ؟
أو المادة السوداء ؟
أو الثقوب السوداء عليكم مدرار؟
بينما المسطح المؤمن يدرك جيدا أن عمق ولب السماء بحر من الماء العذب ، سبع سماوات = سبع بحور .
ويدرك أن كل قطرة ماء تسقط من السماء، فهي تسقط لأول مرة ولا وجود لدورة المياه الكاذبة التي يدعون فيها أن الماء النازل مصدره الغيوم بسبب تبخر ماء المحيطات؟؟؟ ، الملاحدة زوروا كل الحقائق ليصرفوك عن الحقيقة ومع ذلك لم يفسروا من اين أتى ماء المحيطات؟ كما لم يفسروا كثره تهاطل الأمطار في فصل الشتاء مع أن حرارة الشمس أقل لتبخر المحيطات 🙄🤔🧐


الشبهة 9 : إمساك الله للسماء أن تقع على الارض إلا باذنه، رفع السماوات بغير عمد …
💠﴿أَلَم تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم ما فِي الأَرضِ وَالفُلكَ تَجري فِي البَحرِ بِأَمرِهِ وَيُمسِكُ السَّماءَ أَن تَقَعَ عَلَى الأَرضِ إِلّا بِإِذنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنّاسِ لَرَءوفٌ رَحيمٌ﴾ [الحج: 65]
هل تفهم عزيزي الكروي المؤمن الآية بهذا الشكل: يُمسك الفراغ والفضاء على أن يقع على كوكبنا المزعوم؟
💠﴿اللَّهُ الَّذي رَفَعَ السَّماواتِ بِغَيرِ عَمَدٍ تَرَونَها ثُمَّ استَوى عَلَى العَرشِ وَسَخَّرَ الشَّمسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَجري لِأَجَلٍ مُسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمرَ يُفَصِّلُ الآياتِ لَعَلَّكُم بِلِقاءِ رَبِّكُم توقِنونَ﴾ [الرعد: 2]
رفع الفراغ بغير عمد ترونه ؟
بينما المسطح مدرك أن السماء بناء فيها بحر مسجور من ماء عذب فرات


شبهة 10 العرش على الماء
💠﴿وَهُوَ الَّذي خَلَقَ السَّماواتِ وَالأَرضَ في سِتَّةِ أَيّامٍ وَكانَ عَرشُهُ عَلَى الماءِ لِيَبلُوَكُم أَيُّكُم أَحسَنُ عَمَلًا وَلَئِن قُلتَ إِنَّكُم مَبعوثونَ مِن بَعدِ المَوتِ لَيَقولَنَّ الَّذينَ كَفَروا إِن هذا إِلّا سِحرٌ مُبينٌ﴾
[هود: 7]
كان عرشه على الماء، واضحة عند المسطح ،السماوات ماء …و عرش ربك على الماء
بينما في علوم الدجال الفضاء فاضي…وفارغ..فراغ لا متناهي 🤔🙄🤨 كان عرشه على الفراغ الفاضي؟والفضاء؟


شبهة 11 القمر المنير
القمر ينير السموات السبع في القرآن الكريم، بينما في علوم الدجال قمرنا الصغير لا ينير حتى كوكب زحل ، فما بالك أن ينير مجموعتنا الشمسية…وما بالك أن ينير مجرة درب الدبانة المزعومة فما بالك أن ينير الكون والسماوات السبع
#قمرالله 🌙VS #قمرناسا؛🌝
قمر الله ينير سبع سماوات، بينما قمر وكالة ناسا لا ينير حتى مجموعتنا الشمسية؛
💠{أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ #سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا📶 (15) وَجَعَلَ الْقَمَرَ🌙 فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ☀ سِرَاجًا (16) وَاللَّهُ أَنبَتَكُم🌱 مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا 🌱(17) ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا (18) وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ بِسَاطًا (19)} [نوح : 15-19]
صدق الله العظيم
القمر فيهن نوراً اي في السماوات السبع نور هذه هي آية الله،
بينما قمر وكالة ناسا التي داست عليه ومشت على سطحه سنة 1969 و أتت بعينات منه… 😏😐😉 , لا ينير الكون
ولا ينير مجرتنا ضرب الدبانة 🔨🐝!
ولا ينير حتى مجموعتنا الشمسية!!!
فبأي قمر تؤمن؟ قمر الله الذي لن يجرء على الاقتراب منه انس ولا جان؟
ام بقمر ناسا التي تدعي انها زرعت فيه أشجارا وحديقة 😜 ذات بهجة ؟


الشبهة 12 كذبة الأقمار في الفضاء:
لماذا يذكر الله قمرا واحدا ؟ ولم يذكر باقي الاقمار المزعومه التي تدور حول كوكب المشتري وزحل …وباقي الأقمار المزعومه التي تقدر بالملايين على حسب زعمهم؟
ام نساهم الله سبحانه و تعالى عما يصفون
💠﴿ وَما كانَ رَبُّكَ نَسِيًّا﴾ [مريم: 64]
💠﴿وَجَعَلنَا اللَّيلَ وَالنَّهارَ آيَتَينِ فَمَحَونا آيَةَ اللَّيلِ وَجَعَلنا آيَةَ النَّهارِ مُبصِرَةً لِتَبتَغوا فَضلًا مِن رَبِّكُم وَلِتَعلَموا عَدَدَ السِّنينَ وَالحِسابَ(( وَكُلَّ شَيءٍ فَصَّلناهُ تَفصيلًا))﴾ [الاسراء’: 12]


الشبهة 13 : مصدر نور القمر : شبهة أن القمر يعكس ضياء الشمس كما يزعم الكرويون:
القمر نور …يعني في حد ذاته نور ، مش عاكس لضياء الشمس، والنور هو الذي يكون في وسط الظلمات ، بينما الضوء والضياء لا تكون مع الظلام ، الضياء تغلب الظلمات ولا تتواجد معها في نفس الوقت.
💠﴿هُوَ الَّذي جَعَلَ الشَّمسَ ضِياءً وَالقَمَرَ #نورًا وَقَدَّرَهُ مَنازِلَ لِتَعلَموا عَدَدَ السِّنينَ وَالحِسابَ ما خَلَقَ اللَّهُ ذلِكَ إِلّا بِالحَقِّ يُفَصِّلُ الآياتِ لِقَومٍ يَعلَمونَ﴾ [يونس: 5]
💠﴿اللَّهُ نورُ السَّماواتِ وَالأَرضِ مَثَلُ نورِهِ كَمِشكاةٍ فيها مِصباحٌ المِصباحُ في زُجاجَةٍ الزُّجاجَةُ …﴾
[النور: 35]
هل يجوز أن نقول أن مصدر نور الله من خارجه؟ وهو يعكس ضياء كذا وكذا….لا طبعا
القمر مذكر والشمس مؤنثة ، ولا يمكن للمذكر إلا أن يكون فاعلا في حد ذاته، لا يتأثر بما حوله ، بينما الشمس يجليها النهار …
وَالقَمَرَ #نورًا وَقَدَّرَهُ مَنازِلَ لِتَعلَموا عَدَدَ السِّنينَ
قدره منازل …وليس قدرها…القمر مذكر …حركته = منازله.
الشمس وضحاها…مش وضحاه.
💠﴿وَالشَّمسِ وَضُحاها۝وَالقَمَرِ إِذا تَلاها۝وَالنَّهارِ إِذا جَلّاها۝وَاللَّيلِ إِذا يَغشاها﴾
[الشمس: 1-4]
نلاحظ أن الشمس مؤنثة تتأثر بمحيطها فيجليها النهار ويغشاها الليل ، بينما القمر مذكر يؤثر بنوره في السماوات السبع : أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ #سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا📶 (15) وَجَعَلَ الْقَمَرَ🌙 فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ☀ سِرَاجًا


الشبهة 14: شبهة الليل والنهار الكوني
الليل والنهار ظاهرتان نافذتان في جل الكون وليس نتائج حاصلة لظهور وغياب الشمس
بالنسبة للكروي ضوء النهار بسبب شروق الشمس…والليل نتيجة اختفاء الشمس ، إذن هو يؤمن بآية واحدة اسمها الشمس (يعبد الشمس)
بينما المسطح يؤمن بآية الليل آية مستقلة ، ثم آية النهار آية مستقلة،ثم آية الشمس وآية القمر ، كل في فلك يسبحون ، كما يؤمن أن الليل والنهار خلق في حد ذاته مستقل عن آية الشمس وآية القمر
💠﴿وَهُوَ الَّذي خَلَقَ: 👈اللَّيلَ وَ👈النَّهارَ وَ☀️الشَّمسَ وَالقَمَرَ 🌙كُلٌّ في فَلَكٍ يَسبَحونَ﴾
[الانبياء: 33]
💠﴿إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذي خَلَقَ السَّماواتِ وَالأَرضَ في سِتَّةِ أَيّامٍ ثُمَّ استَوى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهارَ يَطلُبُهُ حَثيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجومَ مُسَخَّراتٍ بِأَمرِهِ أَلا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبارَكَ اللَّهُ رَبُّ العالَمينَ﴾ [الاعراف: 54]
💠﴿وَلَهُ مَن فِي السَّماواتِ وَالأَرضِ وَمَن عِندَهُ لا يَستَكبِرونَ عَن عِبادَتِهِ وَلا يَستَحسِرونَ۝يُسَبِّحونَ اللَّيلَ وَالنَّهارَ لا يَفتُرونَ﴾ [الانبياء: 19-20]


من عنده (الملأ الأعلى، الملائكة ) هل هم فقط على الارض؟ أم هم عنده في السماوات ؟
لو عنده في السماوات (ملأ أعلى ) هل في السماوات ليل ونهار؟؟؟🧐🤨 كيف يكون الليل والنهار خارج نطاق أرضنا؟ ألم تقولوا أن سبب الليل والنهار هو دوران الأرض حول نفسها؟؟؟
اذن من هذه الآية نفهم أن الليل والنهار ظاهرتان نافذتان في جل السموات والأرض؟
أما بالنسبه للمسطح المؤمن، الأمر واضح الليل والنهار آيتان نافذتان في كل الكون.


الشبهة 15 : تسخير النجوم للانسان
💠﴿إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذي خَلَقَ السَّماواتِ وَالأَرضَ في سِتَّةِ أَيّامٍ ثُمَّ استَوى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهارَ يَطلُبُهُ حَثيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجومَ مُسَخَّراتٍ بِأَمرِهِ أَلا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبارَكَ اللَّهُ رَبُّ العالَمينَ﴾ [الاعراف: 54]
💠﴿وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيلَ وَالنَّهارَ وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجومُ مُسَخَّراتٌ بِأَمرِهِ إِنَّ في ذلِكَ لَآياتٍ لِقَومٍ يَعقِلونَ﴾ [النحل: 12]
النجوم مسخرات؟….
كيف تسخر لنا نجوم تبعد علينا بملايين السنين الضوئية المزعومة ؟
أصلا لازم ننظر إليها بمكبر تيليسكوب؟ فكيف يمكن أن تسخر لنا ونحن لا نراها إلا بواسطة تلسكوب متطور ؟ هل تسخرون منا ؟ ومن عقولنا؟ يا وكالات الدجل والحلك(بدل الفلك🥴)


الشبهة 16 :شبهة ما بين السماوات والأرض: جو السماء معلوم عند المسطح، مجهول عند الكروي المتخبط، تارة يقول أن السماوات السبع هي طبقات الغلاف الجوي و طبقة الاوزون….واذا سألته عن المجرات والثقوب السوداء في أي سماء هي ؟ لا يجيبك…
أما المسطح فيقول أن الأرض مسطحه ومستقرة وعظيمة فوقها سبع سماوات أي سبع بحار من الماء العذب طباقا، عند بداية السماء الدنيا يوجد السقف المحفوظ والمرفوع، أما الحجرة الهوائية التي بين السماء والأرض فتسمى ما بينهما أو جو السماء، أو الحجر المحجور:
💠﴿أَلَم يَرَوا إِلَى الطَّيرِ مُسَخَّراتٍ في جَوِّ السَّماءِ ما يُمسِكُهُنَّ إِلَّا اللَّهُ إِنَّ في ذلِكَ لَآياتٍ لِقَومٍ يُؤمِنونَ﴾ [النحل: 79]
💠﴿وَهُوَ الَّذي مَرَجَ البَحرَينِ هذا عَذبٌ فُراتٌ وَهذا مِلحٌ أُجاجٌ وَجَعَلَ بَينَهُما بَرزَخًا وَحِجرًا مَحجورًا﴾ [الفرقان: 53]


الشبهة 17: شبهة الرتق
💠﴿أَوَلَم يَرَ الَّذينَ كَفَروا أَنَّ السَّماواتِ وَالأَرضَ كانَتا رَتقًا فَفَتَقناهُما وَجَعَلنا مِنَ الماءِ كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤمِنونَ﴾ [الانبياء: 30]
يعني السماوات والأرض كانتا كتلة واحدة ففصلناهما بفتق(الغلاف الجوي أو جو السماء أو ما بينهما أو الحجر المحجور كما فصلنا من قبل )
نلتمس في القرآن الكريم أن الأرض والسماء زوج…ميزانهم متزن بنفس المساحة ونفس العرض (عرضها السماوات والأرض ، وسع كرسيه السموات والارض ) وأنها كانتا رتقا ففتقناهما….يعني كانتا كتلة واحدة فجعل فتق بينهما (الغلاف الجوي أو جو السماء أو ما بينهما )
بينما نلتمس في علوم الغرب المضللة أن الأرض حبة رمل ؟
والشمس نجم عملاق في وسط مجموعتنا……ميزانهم طاغي غير متزن
كيف يكون فتق السماوات والارض بالله عليكم في هذا النموذج الكاذب؟ يعني السماوات افتراضا هو الكون الفسيح كما تصوره لنا ناسا، الأرض نقطه….؟ كيف تكون نقطه مع محيط كبير رتقا ؟
كيف يكون رفع السماء بغير عمد في هذا النموذج الكاذب؟
أين الخلل؟ في علوم ناسا أم في القرآن الكريم؟
تخيل تعجن حبة رمل اسمه كوكب الارض مع فضاء لا منتهي….و تتكلم عليهما كأنهما زوج متكافئ تقول عليهما : #كانتا رتقا ثم تفصلهما ودوما تتكلم عنهما كأنهما زوج متكافئ فتقول عنهما ( ففتقناهما)….؟ طبعا حاشا من هذا الفهم المشوه بعد أن نشرك بإيماننا بكتاب الله، علوم الفلك كما تصورها ناسا.
أي ملة هذه يا كرويين….
#استفيقوا #الأرض_مسطحة.


الشبهة 18 : الفوق والحول…والمشرق والمغرب
الفوق معلوم في مله المسطح ، لأنه يعتقد اننا نعيش على سطح له سماء فوقه بمثابة سقف ،
بينما في نموذج الكرة اين هو الفوق من التحت ؟ وكيف لهم أصلا أن يصطلحوا الفوق والاسفل و الشمال والجنوب؟ والشرق والغرب ؟ بالنسبه لماذا؟ هل يوجد معلم في الكون نحن المسطحين نجهله؟ على حسب هذا المعلم تكون الاحداثيات (فوق وتحت وجنوب وشمال وشرق وغرب ؟؟؟)
ثم أين المشرق من المغرب في كرة أصلا تدور وليست ثابتة…لا يُمكن أن تصبح كل منطقة مشرق ومغرب في نفس الوقت؟
💠﴿وَلِلَّهِ يَسجُدُ ما فِي السَّماواتِ وَما فِي الأَرضِ مِن دابَّةٍ وَالمَلائِكَةُ وَهُم لا يَستَكبِرونَ۝يَخافونَ رَبَّهُم مِن فَوقِهِم وَيَفعَلونَ ما يُؤمَرونَ ۩﴾ [النحل: 49-50]


الشبهة 19: شبهة القبلة
القبلة معلومه في ملة المسطح ، نحن نعيش على سطح سماع الله ظهر الأرض أينما نكون نعلم اتجاه الشمال واتجاه القبلة، بينما في ملة الكروي فرضا لو كنت في آخر نقطة في القطب الجنوبي المزعوم وتبحث عن الشمال؟ هل كل الاتجاهات ستمثل الشمال بالنسبه لك ؟
نفس الشيئ بالنسبة للقبلة، لو كنت في مكان مقابل للمسجد الحرام على الكرة المزعومة هل اتجاه القبلة سيكون من أي اتجاه؟ كيف ستلبي أمر الله وَحَيثُ ما كُنتُم فَوَلّوا وُجوهَكُم شَطرَهُ
💠﴿قَد نَرى تَقَلُّبَ وَجهِكَ فِي السَّماءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبلَةً تَرضاها فَوَلِّ وَجهَكَ شَطرَ المَسجِدِ الحَرامِ وَحَيثُ ما كُنتُم فَوَلّوا وُجوهَكُم شَطرَهُ وَإِنَّ الَّذينَ أوتُوا الكِتابَ لَيَعلَمونَ أَنَّهُ الحَقُّ مِن رَبِّهِم وَمَا اللَّهُ بِغافِلٍ عَمّا يَعمَلونَ﴾ [البقره: 144]
💠﴿وَمِن حَيثُ خَرَجتَ فَوَلِّ وَجهَكَ شَطرَ المَسجِدِ الحَرامِ وَحَيثُ ما كُنتُم فَوَلّوا وُجوهَكُم شَطرَهُ لِئَلّا يَكونَ لِلنّاسِ عَلَيكُم حُجَّةٌ إِلَّا الَّذينَ ظَلَموا مِنهُم فَلا تَخشَوهُم وَاخشَوني وَلِأُتِمَّ نِعمَتي عَلَيكُم وَلَعَلَّكُم تَهتَدونَ﴾ [البقره: 150]
لو كانت الأرض فعلا كروية وكنت في مكان تكون فيه القبلة أسفل رجليك من المفترض أن تتوجه إلى الأسفل وتصلي فوق مستوى مائل إلى الأسفل 🥴


الشبهة 20 :شبهة أطراف الأرض : كلنا يعلم أنه ليس للكرة أطراف، بينما الشيئ المستقيم أو المسطح له أطراف،
💠﴿بَل مَتَّعنا هؤُلاءِ وَآباءَهُم حَتّى طالَ عَلَيهِمُ العُمُرُ أَفَلا يَرَونَ أَنّا نَأتِي الأَرضَ نَنقُصُها مِن أَطرافِها أَفَهُمُ الغالِبونَ﴾ [الانبياء: 44]


الشبهة 21 : شبهة الجبال :
من يقرأ القرآن وهو يؤمن بالكرة الأرضية العجيبة سيجد شبهات في فهم ماهية الجبال؟ ….كيف يعرض الله الامانة على السماوات وعلى كوكب الأرض (لو كانت فعلا كوكب) وعلى الجبال ؟ أليست الجبال ضمن كوكب الأرض🧐🤨؟؟؟
أما المؤمن المسطح فيدرك أن الجبال أصلا جعلت بعد خلق الأرض والسماوات لتثبيت الأرض(رواسي) أن تميد بنا …، يعني الأرض بمثابة طاولة مستوية، والجبال بمثابة المسامير التي تثبت الطاوله، والمعلوم أنه توضع الطاولة قبل وضع المسامير
💠﴿وَجَعَلَ فيها رَواسِيَ (مِن فَوقِها) وَبارَكَ فيها وَقَدَّرَ فيها أَقواتَها في أَربَعَةِ أَيّامٍ سَواءً لِلسّائِلينَ﴾ [فصلت: 10]


الشبهة 22 شبهة الرطب واليابس
💠﴿وَعِندَهُ مَفاتِحُ الغَيبِ لا يَعلَمُها إِلّا هُوَ وَيَعلَمُ ما فِي البَرِّ وَالبَحرِ وَما تَسقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلّا يَعلَمُها وَلا حَبَّةٍ في ظُلُماتِ الأَرضِ وَلا رَطبٍ وَلا يابِسٍ إِلّا في كِتابٍ مُبينٍ﴾ [الانعام: 59]
الكون = بر وبحر ، فقط
البر إما يابس أو رطب .
لا وجود للفراغ ولا الفضاء…،ولا المجرات الكاذبة
استفيق من وهم الكرة الأرضية.


اذا كنت تؤمن بكتاب الله إيمانا يقينيا…..كما تؤمن بعلوم الفلك وبوكالة ناسا🤫🤭🤐 ….فأخبرنا:
أين هو ذكر الفراغ اللامتناهي والمادة السوداء والثقوب السوداء؟…في الآية؟🦻👂 هل الفراغ رطب أو يابس؟
هل المادة السوداء والثقوب السوداء رطبة أو يابسة؟
إذا كانت هذه الخزعبلات موجودة كما يدّعي العلم الدجال، ….هل يعلم بها الله؟🤐🤫😎…..
لو نعم ،لماذا لم يذكرها؟…
ماذا لو سقطت ذرة،او جزيئة في نجم نوترون أو ثقب أسود ….؟
ماذا لو وقعت قطره شاي في القمر اليابس ؟ 🥴🤗🙃.
💠﴿وَمَن يَرغَبُ عَن مِلَّةِ إِبراهيمَ إِلّا مَن سَفِهَ نَفسَهُ وَلَقَدِ اصطَفَيناهُ فِي الدُّنيا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصّالِحينَ﴾ [البقره: 130]
أنا على ملة إبراهيم ،وما أنا من المشركين ✋#NASA👎👎👎
💠﴿وَكَذلِكَ نُري إِبراهيمَ مَلَكوتَ السَّماواتِ وَالأَرضِ وَلِيَكونَ مِنَ الموقِنينَ﴾ [الانعام: 75]


⭕الخلاصة
#الكرة الأرضية تغيير خلق الله
الأرض #اهم خلق الله، خلقها في يومين، كل آيات الله القرآنية القطعية تقول انها مسطحة وواسعة جدا وممدودة ومستقرة ولا تدور ابدا،
اعتقاد ان شكل الأرض كروي هو تجسيد لأمر من أوامر الشيطان الرجيم (#تغيير خلق الله)
{إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَّرِيدًا😈 (117) لَّعَنَهُ اللَّهُ ۘ وَقَالَ👈(((لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ))) 👈(((نَصِيبًا مَّفْرُوضًا))) (118) 👈(((وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ))) فَلَيُبَتِّكُنَّ (((آذَانَ الْأَنْعَامِ))) (((وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ))) ۚ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ😈 وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا (119) يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ ۖ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (120)} [النساء : 117-120] صدق الله العظيم.


ان كنت لا تزال تعتقد انك تعيش فوق كوكب منفوخ يدور منذ خمسة مليارات من السنين، فأنت ضمن طائفة النصيب المفروض 😈 الذين يضلهم ويمنيهم ويأمرهم الشيطان الرجيم 👹 لعنه الله.


استفق من سباتك العميق، #الأرض_مُسطحة…#حسن بوحديش..عن #من كل بحر قطرة.

هل أصبحت تعتقد أن

الأرض مُسطّحة وليست كرويّة كما يدّعون؟

Translate »
الإشتراك بالقائمة البريدية للموقع

الإشتراك بالقائمة البريدية للموقع

اشترك مع القائمة البريدية للموقع للحصول على آخر الأخبار والعروض الخاصة

تم إشتراكك بنجاح

Share This