هل ترغب في تجارة 100% رابحة؟

تخيّل لو استأجرت قطعة أرض كبيرة لا حدود لها فقط بـ 100 دولار سنوياً وتعلمت كيف تقوم بتقسيمها إلى أجزاء صغيرة لا محدودة وقمت بتأجير كل قسم صغير منها بأكثر من 100 دولار سنوياً فكم سيكون عائد الربح عليك؟ قد تعتقد أن ذلك ضرباً من الخيال أليس كذلك؟! ماذا لو كان ذلك الخيال واقعياً ولكن في مجال آخر وهو الأراضي المخصصة لبناء المواقع المختلفة والمنتشرة في شبكة الإنترنت ، يُمكنك تعلّم أسرار ذلك بكل سهولة وفي وقتٍ سريع !        

دورة هامة للخريجين الجدد 

بحكم عملي الحالي كمدير تنفيذي في مؤسسة تعمل في مجال تقنية المعلومات وإجرائي للعديد من مقابلات العمل وبسبب خبرتي السابقة في التدريب في كبرى شركات التدريب فقد قررت أن أطرح هذه الدورة الخاصة للراغبين من الخريجين الجدد في زيادة فرص عملهم وإضافة المزيد من الخبرات الضرورية في السيرة الذاتية لكل خريج جديد في مجال تقنية المعلومات أو حتى المجالات الأخرى. 

ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟

ستتعلم في هذه الدورة كيف تحجز اسم نطاق لموقعك الشخصي لمدة سنة تبلغ تكلفته حوالي 15 دولار أمريكي أي ما يعادل 56 ريال سعودي ثم ستحصل على استضافة خاصة لموقعك لمدة سنة تبلغ تكلفتها السنوية حوالي 500 ريال سعودي وتربطهم معاً، ثم سنركب عليه أفضل أداة لبناء المواقع مع ترخيص مدى الحياة لأفضل أداة لتحرير المواقع والتي تبلغ تكلفتها 249 دولار أي ما يعادل 933 ريال سعودي ،كل ذلك ستنجزه في ساعتين فقط! تكلفة جميع ما ذُكر أعلاه مع التدريب فقط 1000 ريال سعودي.

ما هي متطلبات الدورة؟ 

تحتاج إلى بطاقة ائتمانية لشراء اسم نطاق خاص بموقعك واستضافة مواقع خاصة بتكلفة شهرية لا تزيد عن 50 ريال سعودي .  

درس واحد يكفي للبداية لزراعة بذرة الإدمان المفيدة 

1- حجز موقع إنترنت خاص بك من خلال شركة  Godaddy لضمان ملكية قانونية كاملة بك.

2- حجز مساحة استضافة لموقعك الجديد مع شركة Hostgator  والحصول على لوحة التحكم cPanel.

3- ربط اسم موقعك الجديد بأسماء خوادم سيرفر الاستضافة الجديد.

4-تعلّم أساسيات لوحة التحكم cPanel وإنشاء حسابات البريد الإلكتروني الخاص بإسم موقعك الجديد.

5-إنشاء قاعدة بيانات جديدة MySQL مع اسم مستخدم جديد وإعطاءه صلاحيات كاملة للتحكم بقاعدة البيانات الجديدة وإنشاء حساب جديد لنقل الملفات FTP.

6- تحميل أحدث نسخة من الووردبريس من الموقع الرسمي ورفعه إلى السيرفر الخاص بك ثم تركيبه.

7-إجراء إعدادات الووردبريس الأساسية مع تركيب بعض الإضافات الخاصة ثم تحميل قالب Divi وتفعيله لمدى الحياة.

8-البدء في إنشاء صفحات الموقع والقوائم الخاصة به وتحديد الصفحة الرئيسية للموقع .

9-استخدام خطوط عربية خاصة وربطها مع موقعك.

10-إضافة دردشة مباشرة للموقع للتحدث مع زوار موقعك من خلال أيقونة التحادث عبر الواتساب.

 

ما هي أفضل وأسرع طريقة

لبناء موقع إنترنت أو نظام ويب؟ 

بعد سنوات عديدة من التدريب للكثيرين من مختلف المستويات والأعمار فإني أؤكد لكم أن أفضل طريقة لتعلّم بناء مواقع الإنترنت وأنظمة الويب هي الدروس والمحاضرات المباشرة مع كل متدرب , درس واحد كافي للبدء في العمل … أنت تحتاج إلى التشجيع على التعلّم وأن تطبق كل ما تتعلمه بشكل فوري , أنت تحتاج لتركيب الأدوات الضرورية للعمل … هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق من حضور دورات طويلة أو قراءة مراجع مختلفة أو مشاهدة فيديوهات طويلة … أنت خلال 5 ساعات مُقسمة إلى أكثر من درس ستتمكن من تعلّم المهارات الضرورية لبناء موقع إنترنت أو بناء نظام ويب متكامل …

يُمكننا استخدام الإكسيل لكن بشرط

الكثير من المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة لا تزال تعمل على ملفات الإكسيل وتعتمد عليها بشكل كامل في بناء بعض التقارير العامة لاتخاذ قرارات هامة حول أداء عمل الشركة. يعتبر ذلك مقبولاً إذا كان عدد ملفات الإكسيل قليل وحجم المعلومات بسيط ومحفوظ على جهاز حاسوب واحد ومستخدم واحد , ولكن إذا تعددت الأجهزة وازداد عدد المستخدمين فإن السيطرة على المدخلات يُصبح صعباً وغير دقيق ولا يُمكن الحصول على تقارير فورية إلا بعد وضع جميع المدخلات في جهاز حاسوب واحد وإضافة علاقات بينها. 

بناء أنظمة الويب 

عندما تُعطي التقارير المستخلصة من ملفات الإكسل نتائج غير دقيقة وتظهر أخطاء وتكرار في المدخلات , يبدأ أصحاب القرار في التفكير جدياً في الحصول على نظام ويب واحد يُوزع الصلاحيات على عدد لا نهائي من المستخدمين ليحفظ جميع المدخلات في قاعدة بيانات واحدة تساهم في إنشاء تقارير فورية دقيقة يُمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم ومن أي جهاز متصل بالإنترنت وأي زمان! لكن ما هو أفضل طريقة للحصول على نظام ويب يحتوي على متطلبات مُخصصة لكل مجال عمل للشركات؟ هل هو شراء الأنظمة بمبالغ كبيرة من مزودي تلك الأنظمة والاعتماد عليها في أي تعديلات مستقبلية عليها أم بناء الأنظمة بكوادر داخل الشركة؟ ماذا لو لم يكن هناك كوادر مهيئة لبناء تلك الأنظمة! ما هو الحل الأمثل والأسرع والأوفر والأقل خطورة؟ 

هل ترغب في حجز موعد خاص للدورة التدريبية؟

تواصل معي عبر الواتساب

Translate »
Share This